اعتقال مسؤول بمديرية ميناء آسفي متلبسا بتلقي رشوة

الأخبار TV: الـمهدي الـكراوي

 

 

أطاح عمر الصوفي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في آسفي، بمسؤول في مديرية ميناء آسفي التابعة للوكالة الوطنية للموانئ، بعدما تم إيقافه متلبسا بتلقي رشوة من أحد تجار السمك بالجملة بقيمة 1000 درهم.

وفي تفاصيل الحادث، أشرف رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بولاية أمن آسفي على تنفيذ تعليمات النيابة العامة في سرية تامة، حيث جرى استقبال صاحب الشكاية والاستماع إلى أقواله، ليتم نسخ الأوراق المالية التي طلبها مسؤول في مكتب استغلال الموانئ بآسفي، ووضع كمين محكم للإطاحة به.

وبعد تلقي تاجر السمك لمكالمة هاتفية من «رشيد.ب»، المسؤول في مديرية ميناء آسفي، ومطالبته برشوة نظير التغاضي عن تنفيذ عملية حكم قضائي بإفراغ أحد مخازن ميناء الصيد البحري، جرى تحديد موقع تلقي الرشوة بأحد الأزقة الخالية في الحي الأوربي «البلاطو».

وبعد إشعار للنيابة العامة وبتنسيق مع رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بآسفي، تم وضع فرقة أمنية لرصد وتتبع عملية تلقي الرشوة، وبعد لقاء قصير جمع تاجر السمك مع المسؤول في مكتب استغلال الموانئ، وفور تسلمه لمبلغ 1000 درهم تمت محاصرته من قبل ضباط الشرطة القضائية، وتم اعتقاله في الحين.

وبتعليمات من وكيل الملك تم الاحتفاظ بالمسؤول في مديرية ميناء آسفي رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد الاستماع إلى أقواله في محضر تلبسي بتلقي رشوة، وسيمثل أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لآسفي في حالة اعتقال، وإحالته على جلسة المحاكمة من أجل متابعته بالمنسوب إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.