اعتقال 3 جنود بحوزتهم 10 ملايين من أموال “الحراكة”

الأخبار TV

 

تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز القضائي بالقنيطرة من القبض على ثلاثة عناصر من الجيش المكلفين بحراسة السواحل، بتهمة تورطهم مع شبكات الهجرة السرية متلبسين بحوزتهم حوالي عشرة ملايين سنتيم تم العثور عليها داخل خيمة يقطنها العساكر بمنطقة المناصرة.

وأكدت مصادر مسؤولة، أن المركز القضائي التابع للدرك الملكي الجهوي بالقنيطرة، توصل بمعلومات تفيد بانطلاق قارب يحمل مهاجرين سريين بمنطقة حد “اولاد جلول” عبر الساحل الأطلسي، ما استدعى انتقال رجال الدرك الملكي على وجه السرعة إلى المنطقة، حيث تمت مداهمة نقطة المراقبة للعسكريين والعثور على المبلغ المالي الذي جرى حجزه واعتقال ثلاثة عساكر بأمر من النيابة العامة.

وحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع، فإن التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي أفضت إلى اعتراف أحد الجنود بكون المبلغ المالي المحجوز يعود لزعيم شبكة (الحراكة) تسلموه لتسهيل مهمته في الهجرة السرية، حيث عرفت المنطقة نشاطا مكثفا بعد عيد الأضحى لانطلاق عدة قوارب صوب الضفة الأخرى.

وكشفت المصادر، أن المركز القضائي بالقنيطرة استمع إلى الجنود الثلاثة في محضر رسمي، وتم الاحتفاظ بهم رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمهم أمام أنظار العدالة، بتهمة تلقي رشاو وتقديم المساعدة للمهاجرين السريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.