الأطباء يخوضون إضراب وطني بكافة المؤسسات الصحية…غدا

 

الأخبار TV

 

 

 

يعتزم أطباء القطاع العام، خوض إضراب وطني غدا الثلاثاء، بكافة المؤسسات الصحية العمومية، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع “الاستعـداد  لمسيـرة الوطنيــة بالرباط يوم 10 فبراير المقبل”.

 

وأشار بلاغ للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن الأطباء سيستمرون في “مسلسلهم النضالي،وتشبثهم بملفهم المطلبي، وعلى رأسه تخويل الرقم الإستدلالي |509| بكامل تعويضاته، وإحداث درجتين ما بعد خـارج الإطـار، والرفع من مناصب الإقامـة والداخليـة، و توفير الشروط العلميـة لعــلاج المواطــن المغربي”.

 

وأكد البلاغ ذاته، استمرار الأطباء، “في حمـل الشارة 509 كاملا، مع الامتناع عن استعمـال الأختـام الطّبيـة، واشْتِـرَاط كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، تَوْفيرَ وتطبيق الشروط العلميـة بجميع المؤسسات الصحية من: مستشفيات إقليمية وجهوية، ومراكز صحية حضرية وقروية، ودور الولادة بالإضافة إلى الصيدليات الإقليمية والجهوية وصيدليات المستشفيات العمومية”.

 

ودعت النقابة جميع الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، “للتصدي لكل المحاولات اليائسة، الرامية إلى الحطِّ من كرامة وقيمة الطبيب، والوٌقوف في وجه أي محاولة لتبْخِيسِ دوره الإنساني والحيوي، داخل المٌجتمع، مع دعوة الجميع، إلى التحلي بمزيد من اليقظة والحذر ورصِّ الصفوف، لمٌواجهة كل المخططات الرامية لضرب المستشفى العمومي، كفضاءٍ لتطبيب ومعالجة المواطن المغربي” يقول البلاغ.

 

كما دعت النقابة، “جميع المنتخبين البرلمانيين، للقيام بما يُخَوِّلُهُ لهم الدستور، من أجل تحمُّلِ مسؤولية الرقابة على الوضع الصحي، وذلك تماشياً مع السياسات العليا للبلاد، في ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.