728X90
728X90
الجزائر تُقرر استقبال اللاجئين السوريين العالقين  على حدودها مع المغرب

الجزائر تُقرر استقبال اللاجئين السوريين العالقين على حدودها مع المغرب

728X90
728X90

أعلنت السلطات الجزائرية، يوم الخميس، أنها قرّرت إعادة استقبال اللاجئين السوريين الذين سبق لها أن قامت بترحيلهم إلى الحدود مع المغرب، وظلوا عالقين بين البلدين منذ 17 من أبريل الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية، بن علي الشريف، في تصريحات لوسائل إعلام بلاده، إن قرار إعادة استقبال اللاجئين العالقين على الحدود مع المغرب، جاء بعد لقاء داخل الوزارة مع ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر حمدي بخاري.

وأوضح المسؤول الجزائري، أن بلاده قررت استقبال اللاجئين السوريين لدواعي إنسانية، وأنه تم إبلاغ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالقرار. مضيفاً أن الجزائر ستستضيف العائلات السورية العالقة وتوفر لهم الرعاية اللازمة، وإلحاقهم بعائلات سورية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب والجزائر، دخلا في أزمة دبلوماسية بعد رفض كل منها استقبال العائلات السورية العالقة بين الحدود، كما تبادلا الاتهامات بشأن من يتحمل المسؤولية.

ويتهم المغرب الجارة الجزائر، بطرد عدد من اللاجئين السوريين وآخرين من دول جنوب الصحراء إلى الحدود مع المغرب دون إخبار السلطات المغربية بذلك، بينما ترفض الجزائر هذه التهم.

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: