Header Habiilage
ancfcc Habillage
ancfcc Habillage

الحموشي يكافئ شرطيين رفضا تسلم رشوة مالية كبيرة من تاجرين

 

 

الأخبار TV

 

أصرَّ عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، على تكريم شرطيين يعملان بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان وتحفيزهما على أدائهما وخدمتهما بعيدا عن الإغراءات. فبمجرد ما بلغ إلى علم المدير العام أن شرطيين، أحدهما برتبة حارس أمن، والثاني برتبة مقدم شرطة أصرا على تطبيق القانون في حق مخالفين للقانون، ورفضا إغراءات مالية كبيرة عرضت عليهما، حتى أصدر الحموشي مكافأة مالية للشرطيين، ووجه رسالة تنويه لهما على تفانيهما وإخلاصهما في العمل، باعتبارهما يشكلان نموذجا لرجال الشرطة النزهاء، الذين يعملون على إعطاء صورة حديثة وجيدة عن جهاز الأمن.

ووفق يومية الأخبار  فإن الشرطيين قد أوقفا، صباح يوم الثلاثاء المنصرم، عند السد الأمني الجنوبي لمدينة طانطان شاحنتين قادمتين من الأقاليم الجنوبية في اتجاه مدن الشمال، محملتين بسلع ومواد معدنية مشكوك فيها، إذ بعد تفتيشهما الدقيق في حمولتهما أصرا على تطبيق القانون في حق صاحبيهما وتوقيف الشاحنتين، وبعد محاولات متواصلة لصاحبي الشاحنتين من أجل ثني الشرطيين عن تسجيل المخالفة، غير أنهما رفضا الانصياع لرغباتهما، وتواصلت المحاولات لمدة طويلة حاول خلالها التاجران اللذان يبلغان من العمر على التوالي 31 و54 سنة إغراء الشرطيين برشوة مالية من أجل السماح لهما بالعبور دون مشاكل وبسلاسة، لكن الشرطيين تمسكا بموقفهما، بل إنهما سجلا في محضر المخالفة محاولة الإرشاء.

وقد فتحت النيابة العامة المختصة بابتدائية طانطان تحقيقا في الموضوع، بعدما أحيلت عليها القضية من طرف الضابطة القضائية. فيما تلقى الشرطيان تهنئة المدير العام للأمن الوطني ومكافأته لهما بفرح كبير، باعتبارها تشكل حافزا على العمل المتواصل وتقديم خدمة في المستوى العالي.

هذا وقد اعتبر البعض هذه التهنئة تكريما لكل موظفي المنطقة الإقليمية لأمن طانطان بمختلف الرتب والدرجات، ورسالة إليهم جميعا أن أهم وأفضل مكافأة عن عملهم هي تلك التي يتلقونها من إدارتهم العامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.