الوداد يُنعش آماله في عصبة الأبطال على حساب الأهلي المصري

نبيل بنشقرون

نامت الدار البيضاء ليلة أمس على إيقاعات فوز تاريخي لفريق الوداد الرياضي البيضاوي على ضيفه  النادي الأهلي المصري بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة أمس الثلاثاء، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم رابع جولات المجموعة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وسط حضور جماهيري قياسي بلغ عدده أكثر من 50 ألف متفرج.

وبدأت المباراة بنسق بطئ من الجانبين، مع سيطرة ميدانية واضحة لفريق الوداد الذي افتقد للنجاعة في الجولة الأولى، في حين اكتفى فريق الأهلي بالركون إلى الوراء دفاعا عن مرماه. في الجولة الثانية، استمرت سيطرة الوداد وسط أجواء هستيرية بالمدرجات، ومع تحسن كبير على مستوى سرعة تنفيذ العمليات، ما وضع الفريق الخصم في ضغط كبير مع البداية، ضغط لم تستمت له عناصر الأهلي أكثر من ثلاث دقائق حين استغل فابريس أونداما خروجا خاطئا للحارس شريف إكرامي، ليضع الكرة في الشباك معلنا عن أول أهداف اللقاء لفريق الوداد. بعد الهدف الأول، غير مدرب الوداد الحسين عموتة من نهج الفريق، متيحا الفرصة للنادي الأهلي للخروج من قوقعته الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي أعطت أكلها في الدقيقة 78، بعد عملية ثنائية بين أوناجم والكرتي، الأخير عمق جراح المصريين من رأسية لم تترك أي حظ للحار س المصري، لينتهي اللقاء بفوز مهم فريق الوداد الرياضي على متصدر المجموعة فريق النادي الأهلي المصري بهدفين دون رد.

وأوضح مدرب فريق الوداد الرياضي الحسين عموتة بعد المباراة، أن فريقه كان على أعلى درجات تركيزه في هذا اللقاء، وتحلى بصبر كبير قبل بلوغ مرمى الخصم، ولم ينس عموتة الإشادة بدور الجماهير في دفع الفريق نحو الانتصار، مؤكدا أن ما قامت به الجماهير في هذه المباراة شيء يجب تدريسه للآخرين. من جانبه، قال حسام البدري مدرب فريق النادي الأهلي، إن فريقه لعب بشكل جيد في الجولة الأولى، إلا أن الهدف المبكر في بداية الشوط الثاني أربك حسابات فريقه.

وبهذا الفوز، حافظ فريق الوداد الرياضي على رتبته الثالثة في ترتيب المجموعة الرابعة، لكن بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين الأهلي المصري وزاناكو الزامبي، الذي تنتظره مباراة مهمة مساء اليوم ضد الحلقة الأضعف في المجموعة فريق القطن الكاميروني.

ويعتبر هذا أول انتصار لفريق الوداد الرياضي على نادي القرن بإفريقيا في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد تواجههما في ست مباريات فاز خلالها المصريون بمبارتين والوداد بواحدة، فيما حسم التعادل لقاءات الفريقين في ثلاث مناسبات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.