انتشال جثث 11 مهاجرا سريا بالناظور وإيقاف متزعم شبكة تهجير بطنجة

الأخبار TV

 

 

كشفت مصالح إقليم الناظور، في إطار التفاعل مع قضايا الهجرة السرية، أنه تم انتشال 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، واعتقال ربان القارب الذي تم العثور عليه بعرض البحر، بداية الأسبوع الجاري.

وحسب بلاغ صادر عن هذه المصالح، فإنه في إطار استكمال الأبحاث المنجزة من طرف مصالح الدرك الملكي بالناظور تحت إشراف النيابة العامة المختصة حول هذا الحادث، تم التوصل أول أمس الثلاثاء، إلى تحديد هوية ربان القارب الذي كان من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والذين كانوا على متنه بنية الهجرة السرية. ويتعلق الأمر بمواطن من جنسية مالية يبلغ من العمر حوالي 18 سنة، وهو حاليا موضوع رهن تدابير الحراسة النظرية. وأوضح المصدر ذاته أن البحث ما زال جاريا للتوصل إلى المنظم الرئيسي لهذه العملية، الذي تبين من خلال تصريحات الضحايا أنه من جنسية مالية أيضا.

وفي سياق متصل، كشفت معطيات أمنية، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن طنجة تمكنت، أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل قضية تتعلق بتنظيم الهجرة السرية والمساعدة عليها.

وحسب المصادر نفسها، فإن المعني بالأمر البالغ من العمر 36 سنة، والذي تبين أنه من ذوي السوابق القضائية تم الترصد له وإيقافه بمنزله الكائن بمنطقة “نوينويش” بنفوذ الدرك الملكي، وذلك بناء على معلومات دقيقة توصلت بها المصلحة، حيث أسفرت عملية البحث والتفتيش المنجزة في الموضوع عن حجز بمنزل المشتبه فيه سيارتين تحملان أرقام مزورة، كما تم حجز مجموعة من الهواتف النقالة ومفاتيح خاصة بسيارات مشكوك في مصدرها.

وشددت المصادر ذاتها على أن الموقوف تم الاحتفاظ به رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.