“انوي” تطلق منصة رقمية جديدة لمواكبة المقاولات الناشئة

 

الأخبار TV

 

 

 

أعلنت “اينوي” أول أمس الثلاثاء, في ندوة صحفية أقيمت بالدار البيضاء, عن اطلاق منصة رقمية جديدة تروم تشجيع الابتكار, و مواكبة المقاولات الشبابية الناشئة. و تعتبر ‘إنوي’ اليوم فاعلا أساسيا في مجال التحول الرقمي بالمغرب.  و في هذا الإطار، يواصل الفاعل التصالاتي التزامه بالمواكبة اليومية للمقاولين وحاملي المشاريع في كل جهات المغرب. منذ تأسيسها، سعىت ‘إنوي’ إلى إنشاء وتطوير أنظمة (ECOSYSTEMES) تتسم بالإبداع في مجالات مختلفة مثل التعليم والألعاب الإلكترونية والأنشطة الاجتماعية وريادة الأعمال. والهدف المساهمة في إنشاء خزان للمقاولات الناشئة النشيطة التي تبدع منتوجات وخدمات مبتكرة.

توفر “إنوي” لهذه المقاولات الناشئة مواكبة تشمل المراحل الأساسية لتطور المقاولة : الإلهام والتحفيز، التكوين والمرافقة ثم تجسيد الفكرة وتعزيز نموها و تطورها. و يتجلى دعم ريادة الأعمال كذلك في مبادرات مختلفة (مسابقات الهاكاتون ، مبادرات التحدي  والمختبرات المفتوحة .و تحتوي هذه المنصة الرقمية على كل المعلومات الضرورية التي تهم التظاهرات السالفة والمستقبلية التي لها علاقة بريادة الأعمال، و’التحديات’ التي تنظمها ‘إنوي’ وشركاؤها في مختلف جهات البلاد، فضلا عن أخبار المقاولات الناشئة المغربية المميزة. تسمح المنصة الجديدة لمستخدم الإنترنيت بالعثور على الحدث المتعلق بريادة الأعمال المنظم في مدينته أو جهته. يمكن للمستعمل إذن تصفح البرنامج ومعرفة المتدخلين، وحجز مقعده، وتحديد مكان الحدث، ثم مشاطرة الخبر مع أصدقائه ومعارفه.

المنصة تعتبر كذلك ملتقى للابتكار والمقاولات الناشئة المتميزة. يمكن لكل منها اقتراح أنشطتها و أخبارها ومشاركتها مع الجميع. و لمواصلة  دعم الابتكار وريادة الأعمال,  وسعت ‘اينوي’ من حلقة شركائها من خلال توقيع عقد شراكة مع “شبكة إنشاء مقاولات المغرب” للمساهمة في دعم صعود المقاولات الناشئة من خلال المواكبة الشاملة التي تقترحها هذه الشبكة، سواء فيما يتعلق بالمواكبة على المدى الطويل أو التمويل أو ربط العلاقات مع الأطراف الأخرى. و عن هذا البرنامج ، تقول نادية رحيم، مديرة التواصل والعلامة  “إنوي فاعل أساسي في التحول الرقمي بالمغرب. مهمتنا هي تمكين المقاولين، الحاليين والمستقبليين من الوسائل التي تساعدهم على النجاح وعلى تطوير مقاولاتهم. منذ سنتين، انخرطنا في مشروع طموح لدعم ريادة الأعمال وتحفيز المغاربة على الانخراط في عالم المقاولات، وهو يعطي اليوم نتائج ملموسة. إذ يستفيد آلاف الشباب في مناطق المغرب من المواكبة اليومية لـ’إنوي’ وشركائها و يبتكرون باستمرار حلولا عملية ومفيدة. إن أكبر إنجاز لنا يتجلى في نقطتين أساسيتين : النجاح في خلق وتطوير نظام فعال مخصص لريادة الأعمال والابتكار، فضلا عن توفير مواكبة شاملة من مرحلة الفكرة إلى غاية بلوغ الهدف النهائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.