728X90
728X90
بعدما هددت العرب بذبحهم مزان تغادر أسوار السجن الجمعة المقبل…وتصرح ” أسأتم فهمي وأنا مريضة نفسيا”

بعدما هددت العرب بذبحهم مزان تغادر أسوار السجن الجمعة المقبل…وتصرح ” أسأتم فهمي وأنا مريضة نفسيا”

728X90
728X90

 

الأخبار TV: حنان بياض

 

 

تستعد  الشاعرة الأمازيغية المثيرة للجدل مليكة مزان، لمغادرة سجن النساء بسلا، الجمعة المقبل 17 نونبر، بعدما أمضت عقوبة شهرين من الحبس النافذ تحسب منذ تاريخ اعتقالها 17 شتنبر الماضي، التي قضت بها المحكمة الابتدائية بالرباط في حقها في 10 أكتوبر الماضي، على خلفية “فيديو” مساندة انفصال الأكراد عن العراق، الذي اعتبرت النيابة العامة أن فيه تحريضا على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

 

وحسب موقع ” تيل كيل عربي ” أن مليكة مزان لم تتردد في القول أمام القاضي، بشأن ما وصف دعوتها إلى “قطع رؤوس العرب تضامنا مع الأكراد”، إن كلامها “أخرج من سياقه”، وأن “هذه الجريمة مستحيلة الوقوع”، متهمة أطرافا أخرى بـ”استغلال ذلك الفيديو لتصفية حسابات معها”.

 

وأضافت الشاعرة في المناسبة ذاتها، أن ” نشرته على حسابي بالفيسبوك كان غرضه التحذير من العنف، وليس الدعوة إليه، فأنا محبة لهذا الوطن، وليس لي وطن غيره، ولا أميز بين العرب والأمازيغ فكلهم مغاربة”، لتختم “لا أحد سيرفع السلاح في وجه العرب، لأنه ليس بمقدور أحد أن يقول إن هذا عربي خالص، أو هذا أمازيغي خالص”.

 

وبينما تميز مثول الشاعرة أمام القاضي إبان المحاكمة الابتدائية، بانهيارها بالبكاء، حينما منحها الكلمة الأخيرة قبل حجز الملف للمداولة والنطق بالحكم، أضافت في أقوالها “لنفترض جدلا سيدي الكريم أنني أخطأت، فلتغفروا لي وليغفر لي الشعب المغربي، وبلدي الذي أحبه، وأتمتع بخيراته”.

 

ولم تخف الشاعرة الأمازيغية، التي تعمل أستاذة للفلسفة في ثانوية بالرباط، لمناسبة محاكمتها، أنها تعاني من اضطرابات نفسية، اضطرت معها إلى متابعة العلاج منذ 2010، كما تقدمت بطلب الاستفادة من التقاعد النسبي في بسبب حالتها الصحية.

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: