Header Habiilage
ancfcc Habillage
ancfcc Habillage

بعد قرار تعويم الدرهم… تنسيق بين النيابة العامة/الداخلية/المالية لإحباط تهريب العملة و تبييض الأموال

 

الأخبار TV

 

 

كشفت مصادر إعلامية  أن النيابة العامة دخلت على خط التنسيق الجاري بين مصالح وزارتي الداخلية والمالية لمواجهة تحركات مشبوهة لبارونات تهريب العملة وتبييض الأموال، في محاولة لترحيل الغنائم إلى الخارج بالتزامن مع إعلان بدء عملية التعويم التدريجي للدرهم.

 

و توصلت السلطات القضائية بإخباريات من الأجهزة المختصة تحذر من مغبة هروب نافذين محملين بحقائب اليورو، مستعجلة استعمال سلاح المنع من مغادرة التراب الوطني في وجه من ثبت تورط شركاتهم من خلال أبحاث معمقة تجريها مصالح الجمارك.

 

واوضحت ذات المصادرأن مصالح الجمارك  نفذت مداهمات من أجل حجز وثائق وأرشيفات شبكة من عشرات الشركات، إثر تلقيها إخباريات عن محاولة إتلاف أوراق أو ترحيلها الى وجهات مجهولة.أن السلطات وضعت أشخاصا، تشتبه في تورطهم، تحت المراقبة، وذلك في انتظار صدور الأمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني، وأن نطاق البحث امتد ليشمل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، لجرد ممتلكات بارونات تحوم حولهم شبهات التعامل مع مافيا دولية لتبييض أموال.

 

وسجلت إخبارية توصلت بها وحدة معالجة المعلومات المالية أن عشرات الشركات تدور في فلك المافيا المذكورة، هربت أكثر من 200 مليار سنتيم وتحرم الدولة من ضرائب ب130 مليارا سنويا.

 

ولم تقتصر حرب العملة على رصد تحركات الشركات المشبوهة بل رصدت توجيهات إلى أعوان الجمارك ورجال الأمن في المطارات والموانئ لتشديد الرقابة، وإطلاع المكلفين بالتفتيش على مختلف الطرق الاحتيالية لإخراج العملة بطرق غير قانونية يلتف أصحابها على إجراءات الصرف، خاصة في مواجهة اصحاب السوابق.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.