بعد وصفه البلدان الإفريقية بـ”القذارة”.. الأمم المتحدة ترد على ترامب

الأخبار TV

 

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ”القذرة” في أفريقيا، خلال اجتماع للهجرة مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.

وقال خلال اجتماع بالمكتب البيضاوي، مع النواب، متحدثا عن مهاجرين قادمين من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية: “إنهم قادمون من بلدان قذرة”.

كلام ترامب جاء خلال انتقاده لطرح من أحد الحضور بأن على أمريكا حماية المهاجرين من هايتي والسلفادور وبلدان أفريقية، لكنه قال إن على واشنطن استقبال عدد أكبر من مهاجرين من دول مثل النرويج.

ووصفت الأمم المتحدة الجمعة تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترام بأنها “صادمة ومعيبة” و”عنصرية”، حسب وكالة الانباء الفرنسية.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان للصحافيين في جنيف، “في حال تأكدت، فإنها تصريحات صادمة ومعيبة من رئيس الولايات المتحدة. آسف، لكن لا أجد كلمة أخرى غير’عنصرية’ لوصفها”.

بينما قالت مسؤولة كبيرة في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا الجمعة، إن تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهين بشدة لجنوب أفريقيا.

وقالت جيسي دوارتي نائبة الأمين العام للحزب خلال مؤتمر صحافي في إقليم إيسترن كيب “بلدنا ليس حثالة وكذلك هايتي أو أي دولة أخرى في محنة”، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقالت دوارتي للصحفيين “وكأن الولايات المتحدة ليس لديها مشاكل… هناك بطالة في الولايات المتحدة وهناك أناس لا يتمتعون بخدمات الرعاية الصحية”.

وأضافت “لن ننجر إلى تصريحات تحط بهذا الشكل من شأن أي دولة تعاني من أي نوع من المصاعب الاجتماعية والاقتصادية أو غيرها من الصعوبات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.