728X90
728X90
تفجير يهز محطة ببروكسيل والشرطة تعلن مقتل المُنفّذ

تفجير يهز محطة ببروكسيل والشرطة تعلن مقتل المُنفّذ

728X90
728X90

وكالات
اهتزت العاصمة البلجيكية بروكسيل قبل قليل على دوي انفجار بالمحطة المركزية للقطارات، بعد أن قام شخص بتفجير عبوة ناسفة، فيما تشير أنباء أخرى إلى أن منفذ العملية قام بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وكانت بروكسيل قد شهدت تفجيرات دموية في مارس من العام الماضي أدت إلى مقتل 35 شخصاً وإصابة العشرات، بعدما قام شخص انتحاري بتفجير نفسه داخل محطة وميترو الأنفاق.

وذكرت وكالة “بلغا” البلجيكية الرسمية أنه سمع دوي انفجار في محطة للقطارات في بروكسل حوالي الساعة 19:00( ت غ ) ما أدى إلى إخلاء المحطة الرئيسية إضافة إلى ساحة “غراند بلاس” التي تعتبر مقصدا للسياح.

وقال شهود لوسائل الإعلام البلجيكية إنه تم إخلاء المحطة والمنطقة التاريخية المتاخمة لها والتي تعج بالسياح وسكان المنطقة.

وقال نيكولاس فان هيريفغين الموظف في المحطة للصحافيين “كنت في الخارج في طابق الميزانين وكان أحدهم يصرخ. لم أعر الأمر اهتماما. ثم هتف ’الله أكبر‘ وفجر عربة جر الأمتعة”.

وأضاف “كنت خلف الحائط حين وقع الانفجار. نزلت وأخطرت بقية زملائي لإخلاء الجميع. كان (المشتبه به) لا يزال في المكان ولكن بعدها لم نره”.

وأوضح الشاهد “لم يكن انفجارا ضخما لكن دويه كان كبيرا. الناس راحوا يركضون مبتعدين”. ووصف فان هيريفغين المشتبه به بأنه ممتلئ البنية وشعره قصير ويرتدي ’تي شيرت‘ (قميصا) أبيض اللون وجينزا.

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: