رئيس أمريكا يدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

الأخبار TV

 

ساهمت التصريحات التي أدلى بها دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في خدمة المغرب بشأن ملف ترشيحه لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

وأثارت عبارات ترامب موجة من الغضب العارم حول العالم، بعدما قال الرئيس الأمريكي: «لماذا كل هؤلاء الأشخاص المتحدرين من دول حثالة يأتون إلى هنا؟»، في إشارة إلى دول إفريقيا وهايتي والسلفادور، معتبرا أن الولايات المتحدة يجب أن تستقبل مواطنين من النرويج.

وأخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم العبارات التي أطلقها ترامب بكونها نوع من العنصرية، خصوصا أن الدول التي تحدث عنها ترامب ستكون حاضرة في المنافسات الرياضية، منها كأس العالم، حيث إن إفريقيا ستكون ممثلة بأزيد من 7 منتخبات، بالإضافة إلى دول من أمريكا الجنوبية، وكلها أمور تضعف استقبال الولايات المتحدة الأمريكية للحدث الكروي الأبرز في العالم.

وبادر الكندي فيكتور مونتالياني، رئيس اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) لكرة القدم، إلى إنقاذ الوضع من خلال الإعلان عن دعمه للدول التي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، خلال اجتماع حول الهجرة، بأنها «حثالة» من أجل إنقاذ ملف الترشيح الثلاثي لأمريكا وكندا  والمكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.