رسميا.. اطلاق بوابة “شكاية. ما” لاستقبال شكايات المواطنين والرد عليها

رسميا.. اطلاق بوابة “شكاية. ما” لاستقبال شكايات المواطنين والرد عليها

 

الأخبارTV

 

 

أعلن رسميا صباح اليوم الثلاثاء بالرباط ، عن إطلاق البوابة الإلكترونية الوطنية المتخصصة في تدبير الشكايات، والتي تعد أداة لتعزيز قنوات التفاعل بين الإدارة والمواطن، وتعنى باستقبال شكايات وتظلمات المواطنين وتأمين تتبعها والإجابة عليها، وكذا تلقي ملاحظاتهم واقتراحاتهم بهذا الصدد

وفي كلمة بالمناسبة، أكد محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أن الإنصات لانشغالات المواطن، والتجاوب مع اقتراحاته، وتساؤلاته، وشكاياته، يعد أهم مداخل تحسين علاقة الإدارة بالمتعاملين معها، وركيزة أساسية لاستعادة ثقة المواطن في الإدارة.

 

وأضاف المتحدث نفسه أن الحكومة جعلت من هذا الورش أحد مرتكزات برنامج إصلاح الإدارة، تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس، بشأن إلزامية معالجة شكايات المواطنين، وتدبيرها بما يضمن الانفتاح على المواطن، وتجديد ثقته في الإدارة، وتحقيق تطلعاته، وانتظاراته.

أبرز المتحدث ذاته، أنه تم إرفاق البوابة الوطنية للشكايات بتطبيق محمول تحت مسمى “Chikaya”، والمتوفر في متجري “Google Play”، ” Apple store”، كما قامت بتوسيع صلاحيات، ومهام “مركز الاتصال والتوجيه الإداري”، الموجود في مقر هذه الوزارة لإرشاد المرتفقين، ومساعدتهم على تقديم شكاياتهم، والإدلاء بملاحظاتهم، واقتراحاتهم عبر البوابة، والذي يمكن الاتصال به عبر الرقم المختصر “3737”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *