مجلة أمريكية تحذر السائحات الأمريكيات من شباب المغرب !

الأخبار TV حنان بياض

وضعت مجلة فوربس الأمريكية المغرب ضمن لائحة تضم أخطر الوجهات السياحية للنساء اللائي يسافرن بمفردهن، محذرة من المخاطر التي اعتبرت أنها يمكن أن تلحق النساء المسافرات في مختلف المدن المغربية.

واستنادا إلى نتائج التصنيف، حلّ المغرب في اللائحة مباشرة بعد جمهورية مصر العربية، التي شهدت في السنوات الأخيرة نقاشا حادا حول ارتفاع ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء، لتشمل صحافيات عربيات وأجانب خلال تغطيتهن المباشرة لأحداث الثورة المصرية بعد سقوط نظام الرئيس السابق، حسني مبارك. تليه جامايكا والهند والبيرو والباهاماس وكولومبيا والإكوادور، وتركيا وغواتيمالا.

وسجّل التقرير أن خطورة زيارة المغرب بالنسبة للسائحات غير المُرافقات تكمن في “الاحتمال الكبير للاعتداء الإرهابي على المواطنين حاملي الجنسية الأمريكية، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، التي حذرت أيضا من تفشي الجريمة، بما فيها الاعتداءات والسرقة والنشل والسطو، الشيء الذي يشكل مصدر قلق بالغ، خاصة في المدن الكبرى والمناطق السياحية”.

وقدّم المصدر ذاته نصائح عملية للسائحات القادمات إلى المملكة، من بينها عدم إظهار الأشياء الثمينة وحمل حقائب مرتبطة بالجسم، وتجنب التجوّل العشوائي في الشوارع بدون وجهة مسبقة، مبرزا أنه “من النادر أن تتعرض النساء للّمس الجسدي من طرف الرجال، إلاّ أنه من المتوقع أن تتم معاكستهن”، داعيا السائحات في الوقت نفسه إلى تجاهل مثل هذه التصرفات والمضي قدما، وعندما يكون الأمر أكثر جدية، وجب تقديم شكاية في أقرب مخفر للشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.